منتديات سهم الحق


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات سهم الحق
منتديات سهم الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الأحد 01 مايو 2011, 9:10 pm

الحمد لله رب العالمين ؛ و العاقبة للمتقين ؛ و لا عدوان إلا على الظالمين ؛ و أشهد ألا إله إلا الله ، رب الطيبين ؛ و أشهد أن محمدا عبده و رسوله ،الصادق الأمين ؛ صلى الله عليه و على آله و صحبه ، و من اتبع هديه إلى يوم الدين

أما بعد :

لازال بعض الأخوة
يحسن الظن في أهل الأهواء والبدع
كالحويني
وغيره رغم انكشاف أمرهم ؛ بل بلغ الحال ببعض الأخوة أن يتكلم بلا علم ، أو يتهم إخوانه باتهامات شتى ونهمس في أذنه :
" يا هذا انطق بعلم وإلا فاسكت بحلم " ،
و " الزم غرز العلماء فالبركة معهم كما صحّ الحديث عن الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم :
" البركة مع أكابركم " ،
وعليك بسؤال أهل العلم فيما أشكل عليك فـ :
" إنما شفاء العي السؤال " .
ثم إنني رأيت من باب النصيحة أن ألُمّ شتات الكلام في الحويني خاصة ومن ماثله عامة ، ولقد اجتهدت في جمعها - بحسب ما وقع لي في الشبكة وإن كان في بعضها تكرارًا - لبيان حال الحويني لمّا رأيت الاغترار به بزعم أنه محدّث .. وأسميتها :

وأحببت أن أنقل بعض الأثار الواردة عن سلفنا الصالح فيما يخص الرد على أهل البدع و الأهواء و التحذير من مخالطتهم و الإصغاء لهم ؛ و ذلك نقلا عن كتاب " إجماع العلماء على هجر اهل البدع و الأهواء " للشيخ خالد بن ظحوي الظفيري -وفقه الله للمزيد - ؛ حيث أورد فيه آثارا سلفية هامة -جدا- تبين مدى الفرق بين ما كان عليه السلف ، و كل من يدعي محبتهم و اتباعهم اليوم من الحزبيين و إخوانهم ؛ و تبين مدى توافق ما كان عليه السلف ، و ما عليه مشايخنا اليوم !فالحمد لله الذي هدانا لهذا ، و ما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله اللهم لك الحمد أن هديتنا للطريق القويم ، و أن هديتنا لأهل السنة دون سواهم.

قال تعالى: (( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيـات الله يكفر بها ويستهزأ بهـا فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذاً مثلهم إن الله جامـع المنافقـين والكافريـن في جهنم جميعاً )) .

-قال ابن عون:
كان محمد بن سيرين - رحمه الله تعالى – يرى أن أسرع الناس ردة أهل الأهـواء، وكان يرى أن هذه الآية أنزلـت فيهم:
(( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم ))
[الإبانة لابن بطة ( 2/431) ] .

-وقال الإمام محمد بن جرير الطبري في تفسيره :
" وفي هذه الآية الدلالة الواضحة على النهي عن مجالسة أهل الباطل من كل نوع من المبتدعة والفسقة عند خوضهم في باطلهم "

-وقال ابن عباس - رضي الله عنهما -:
" لا تجالس أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلوب "
[الإبانة ( 2/438 )

- عن أبي قلابة قال:
"لا تجالسوا أهل الأهواء ولا تجادلوهم؛فإني لا آمن أن يغمسوكم في ضلالتهم أو يلبسوا عليكم ما تعرفون"
[سنن الدارمي (1/120)، شرح السنة للالكائي (1/134)،والسنة لعبدالله بن أحمد (1/137)، والإبانة لابن بطة ( 2/435 )]

-عـن عمرو بن قيس الملائي قال:
" لا تجالس صاحب زيغ فيزيغ قلبك "
[الإبانة ( 2/436 )]

-قال إبراهيم النخعي:
" لا تجالسوا أهل الأهواء فإن مجالستهم تذهب بنور الإيمان من القلوب، وتسلب محاسن الوجوه، وتورث البغضة في قلوب المؤمنين "
[الإبانة ( 2/439 )]

-قـال مجاهـد:
" لا تجالـس أهل الأهواء فإن لهم عرّة كعرة الجرب "
[الإبانة ( 2/441 )]

-قال إسماعيل بن عبيد الله:
" لا تجالس ذا بدعة فيمرض قلبك، ولا تجالس مفتوناً فإنه ملقّن حجته "
[الإبانة ( 2/443 )]

-قال مفضل بن مهلهل:
" لو كان صاحب البدعة إذا جلست إليه يحدثك ببدعته حذرته وفررت منه، ولكنه يحدثك بأحاديث السنّة في بدو مجلسه ثم يدخل عليـك بدعته فلعلها تلزم قلبك فمتى تخرج من قلبك"
[الإبانة ( 2/444 )]

-عن هشام بن حسان قال:
" كان الحسن ومحمد بن سيرين يقولان: لا تجالسوا أصحاب الأهواء ولا تجادلوهم ولا تسمعوا منهم "[طبقات ابن سعد (7/172)،وسنن الدارمي (1/121)،وشرح السنة للالكائي (1/133)، والإبانة لابن بطة(2/444)]

-قال حنبل بن إسحاق:
سمعت أبا عبد الله يقول: " أهل البدع ما ينبغي لأحد أن يجالسهم ولا يخالطهم ولا يأنس بهم "
[الإبانة ( 2/475 )]

-عن ثابت بن عجلان قال :
" أدركت أنس بن مالك وابن المسيب والحسن البصري وسعيد بن جبير والشعبي وإبراهيم النخعي وعطاء بن أبي رباح وطاووس ومجاهد وعبد الله بن أبي مليكة والزهري ومكحول والقاسم أبا عبد الرحمن وعطاء الخراساني وثابت البناني والحكم بن عتيبة وأيوب السختياني وحماد ومحمد بن سيرين وأبا عامر - وكان قد أدرك أبا بكر الصديق - ويزيد الرقاشي وسليمان بن موسى، كلهم يأمروني بالجماعة وينهوني عن أصحاب الأهواء "
[المعرفة والتاريخ للفسوي ( 3/491-492 )، وشرح السنة للالكائي (1/133)].

-قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
" فلا بد من التحذير من تلك البدع وإن اقتضى ذلك ذكرهم وتعيينهم "
[مجموع الفتاوى ( 28/233 )].

-قال ابن الجوزي - رحمه الله -:
" وقد كان الإمام أبو عبد الله أحمد بن حنبل لشدّة تمسكه بالسنّة ونهيه عن البدعة يتكلم في جماعة من الأخيار إذا صدر منهم ما يخالف السنّة، وكلامه محمول على النصيحة للدين "
[مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي ( ص: 253 )].

و مما ذكره ابن الجوزري –رحمه الله - :
عن أبي مزاحم موسى بن عبيد الله بن خاقان قال:
" قال لي عمي أبو علي عبد الرحمن بن يحيى بن خاقان قال: أمر المتوكل بمسألة أحمد بن حنبل عمن يتقلد القضاء؟ فسألته. قال أبو مزاحم: فسألته أن يخرج إلي جوابه، فوجه إلي بنسخة فكتبها ثم عدت إلى عمي فأقرّ لي بصحة ما بعث به.
وهذه نسخته:
بسم الله الرحمن الرحيم، نسخة الرقعة التي عرضتها على أحمد بن محمد ابن حنبل بعد أن سألته عما فيها فأجابني عن ذلك بما قد كتبته، وأمر ابنه عبد الله أن يوقع بأسفلها بأمره، ما سألته أن يوقع فيها:


سألت أحمد بن حنبل عن أحمد بن رباح، فقال فيه:
إنه جهمي معروف بذلك، وإنّه إن قلّد القضاء من أمور المسلمين كان فيه ضرر على المسلمين لما هو عليه من مذهبه وبدعته.
وسألته عن ابن الخلنجي، فقال فيه -
أيضاً - مثل ما قــال في أحمــد ابن رباح وذكر أنه جهمي معروف بذلك، وأنّه كان من شرهم وأعظمهم ضرراً على الناس.
وسألته عن شعيب بن سهل، فقال فيه:
جهمي معروف بذلك.
وسألته عن عبيد الله بن أحمد، فقال فيه:
جهمي معروف بذلك.
وسألته عن المعروف بأبي شعيب، فقال فيه:
إنّه جهمي معروف بذلك.
وسألته عن محمد بن منصور قاضي الأهواز، فقال فيه:
إنه كان مع ابن أبي دؤاد وفي ناحيته وأعماله، إلا أنه كان من أمثلهم ولا أعرف رأيه.
وسألته عن ابن علي بن الجعد، فقال:
كان معروفاً عند الناس بأنه جهمي مشهور بذلك، ثم بلغني عنه الآن أنه رجع عن ذلك.
وسألته عن الفتح بن سهل صاحب مظالم محمد بن عبد الله ببغداد، فقال:
جهمي معروف بذلك، من أصحاب بشر المريسي، وليس ينبغي أن يقلّد مثله شيئاً من أمور المسلمين لما في ذلك من الضرر.
وسألته عن ابن الثلجي، فقال:
مبتدع صاحب هوى.
وسألته عن إبراهيم بن عتّاب، فقال:
لا أعرفه إلا أنه كان من أصحاب بشر المريسي، فينبغي أن يحذر ولا يقرّب، ولا يقلّد شيئاً من أمور المسلمين وفي الجملة إن أهل البدع والأهواء لا ينبغي أن يستعان بهم في شيء من أمور المسلمين؛ فإن في ذلك أعظم الضرر على الدين، مع ما عليه رأي أمير المؤمنين أطال الله بقاءه من التمسك بالسنّة والمخالفة لأهـل البدع
" [مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي ( ص : 251-252 )]


-قـال علي بن أبي خالد:
" قلت لأحمد بن حنبل –رحمه الله -: إنّ هذا الشيخ –لشيـخ حضر معنا – هو جاري، وقد نهيته عن رجل، ويحب أن يسمع قولك فيه: حارثالقصير – يعني حارثاً المحاسبي – وكنت رأيتني معه منذ سنين كثيرة، فقلتلي: لا تـجالسه، فما تقول فيه؟ فرأيت أحمد قد احمرّ لونه، وانتفخـت أوداجه وعيناه، وما رأيتـه هكـذا قط، ثم جعل ينتفض، ويقولSad( ذاك؟ فعل الله به وفعل، ليـس يعـرف ذاك إلا من خَبَره وعرفه، أوّيه، أوّيه، أوّيه، ذاك لايعرفـه إلا من قد خبره وعرفه، ذاك جالسه المغازلي ويعقوب وفلان، فأخرجهم إلى رأي جهم، هلكوا بسببه، فقال له الشيخ: يا أبا عبـد الله، يروي الحديث،ساكنٌ خاشعٌ، من قصته ومن قصته؟ فغضب أبو عبد الله، وجعـل يقول: لا يغرّك خشوعه ولِينه، ويقول: لا تغتر بتنكيس رأسه، فإنه رجل سـوء ذاك لا يعرفه إلا مـن خبره، لا تكلمـه، ولا كرامة لـه، كل من حدّث بأحاديث رسول الله –صلى الله عليه و سلم - وكان مبتدعاً تجلـس إليـه؟! لا، ولا كـرامة ولا نُعْمَى عـين، وجعل يقول: ذاك، ذاك
" [طبقات الحنابلة ( 1/234 )]

-قال صالح بن أحمد:
" جاء الحزامي إلى أبي وقد كان ذهب إلى ابن أبي دؤاد، فلما خرج إليه ورآه، أغلق الباب في وجهه ودخل "
[مناقب أحمد لابن الجوزي (ص : 250 )]

- قال عاصم الأحول:
" جلست إلى قتـادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه، فقلت: لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعـض، فقال: يا أحول أولا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يُذكر حتى يُحذر. فجئت مغتمّاً فنمت فرأيت عمرو بن عبيد يحك آية من المصحف، فقلت له: سبحان الله، قال: إني سأعيدها. فقلت: أعدها قال: لا أستطيع "
[الميزان للذهبي ( 3/273 )]

-قال أبو صالح الفراء:
" حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال: ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-، فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة؟ فقال: لم يا أحمق أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم ومن أطراهم كان أضر عليهم "
[السير ( 7/364 )، وتهذيب الكمال ( 6/182 )]


و هنا بعض الآثار عنهم في حكمهم على شخص بإلحاقه بمن يحب و يماشي :


-قال الإمام أبو عبد الله عبيد الله بن بطة العكبري – رحمه الله -:
" ونحن الآن ذاكرون شرح السنة، ووصفها، وما هي في نفسها، وما الذي إذا تمسك به العبد ودان الله به سُمِّيَ بها، واستحق الدخول في جملة أهلها، وما إن خالفه أو شيئاً منه دخل في جملة من عبناه وذكرناه وحُذّر منه، من أهل البدع والزيـغ، مما أجمع على شرحنا له أهل الإسلام وسائر الأمة مذ بعث الله نبيه - صلى الله عليه و سلم - إلى وقتنا هذا … "

ومما ذكره في هذا الشرح:
" ولا تشاور أحداً من أهل البدع في دينك، ولا ترافقه في سفرك، وإن أمكنك أن لا تقربه في جوارك. ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه ( أي: من البدع)، وهجرانه، والمقت له، وهجران من والاه، ونصره، وذب عنه، وصاحبه، وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنّة " [الشرح والإبانة ( ص 282 )
قال ابن مسعود – رضي الله عنه -:
" إنما يماشي الرجل، ويصاحب من يحبه ومن هو مثله "
[الإبانة لابن بطة ( 2/476 )]

-قال أبو الدرداء : -رضي الله عنه- :
" من فقه الرجل ممشاه ومدخله ومجلسه "
[الإبانة لابن بطة ( 2/464 ).]

-عن معاذ بن معاذ قال:
" قلت ليحيى بن سعيد: يا أبا سعيد الرجل وإن كتم رأيه لم يخف ذاك في ابنه ولا صديقه ولا جليسه " [الإبانة ( 2/479)]

-قال قتادة:
" إنا والله ما رأينا الرجل يصاحب من الناس إلا مثله وشكله فصاحبوا الصالحين من عباد الله لعلكم أن تكونوا معهم أو مثلهم "
[الإبانة ( 2/480 )]

-عن عقبة بن علقمة قال:
" كنت عند أرطاة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم،قال: يقول أرطأة: هو منهم لا يلبّس عليكم أمره، قال: فأنكرت ذلك من قول أرطاة قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغتهفقال: صدق أرطأة والقول ما قال، هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يشد بذكرهم "
[تاريخ دمشق ( 8/15 )]

-قال الأوزاعي - رحمه الله -:
" من ستر علينا بدعته لم تَخْفَ علينا أُلفته "
[الإبانة لابن بطة ( 2/479 )، وشرح السنة للالكائي (1/137)]

-قال محمد بن عبيد الغلابي:
" يتكاتم أهل الأهواء كل شيء إلا التآلف والصحبة "
[المرجع السابق]

-قال الإمام أحمد – رحمه الله -:
" إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه "
[طبقات الحنابلة ( 1/196 )]

-قال أبو داود السجستاني – رحمه الله -:
" قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: لا، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به، قال ابن مسعود: المرء بخدنه " [طبقات الحنابلة ( 1/160 ) ، ومناقب أحمد لابن الجوزي ( ص : 250)]

ومستندهم في ذلك ما جاء في حديث عائشة ـ رضي الله عنها –قالت: قـال رسول - صلى الله عليه وسلم -: (( الأرواح جنود مجنّدة ؛ فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف )) [رواه البخاري حديث ( 3336 ) ، ومسلم ( 2638 )] أما بعد :

فلقد كَثُرَ في زماننا هذا المتصدرين للوعظ و تذكير الناس و قص القصص لهم

لكن لو رجعنا إلى أهم المهمات - و هو تفقيه الناس في دينهم و على رأس ذلك : تعليمهم التوحيد - لرأينا عورات هؤلاء بعين اليقين !
و الذي يُلفت الانتباه و يوحي إلى وجود الخلل في رؤوس هؤلاء : سلوكهم في تلك المواعظ و الدروس!

و المقصود به : طريقة إلقائهم لتلك المحاظرات و المواعظ و الكلمات

فترى من بعضهم حركات بهلوانية , من ضحك غير سليم , أو ابتسامة شيطانية , أو حركات تجعل الحليم حيران !

و ترى بعضهم يصطنع البكاء و يعصر عينيه لتدمع !

بينما عند رؤية السلفي - عالما كان أو طالب علم - فإن له هيبة , و هيئة تدعوك لاحترامه

و يتكلم برزانة ؛ و تشعر أنه يعلم ما يقول و يعيه ؛ و أنه يقدر على أكثر من ذلك

فكما قال الإمام أحمد - رحمه الله تعالى -:
الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم ؛ يدعون من ضل إلى الهدى ؛ ويصبرون منهم على الأذى ؛ يحيون بكتاب الله - عز وجل - الموتى ؛ ويبصرون بنور الله أهل العمى ؛ فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه ؛ وكم من ضال تائه قد هدوه . فما أحسن أثرهم على الناس وأقبح أثر الناس عليهم ، ينفون عن كتاب الله تحريف الغالين ، وانتحال المبطلين ، وتأويل الجاهلين الذين عقدوا ألوية البدعة وأطلقوا عنان الفتنة ، فهم مختلفون في الكتاب ، مخالفون للكتاب ، مجمعون على مفارقة الكتاب ، يقولون على الله وفي الله وفي كتاب الله بغير علم ، يتكلمون بالمتشابه من الكلام ، ويخدعون جهال الناس بما يشبهون عليهم ، فنعوذ بالله من فتن المضلين .


و هذا عكس الآخرين من القصاصين و المهرجين باسم الدين !


فمواعظهم و دروسهم إما نارية تحترق منها القلوب بالعاطفة !


أو بهلوانية يغلب فيها الضحك و المزاح على معرفة الأحكام الشرعية !


لذا نجدهم ضحايا سهلة للفكر الإرهابي !


لأنهم ما رُبُّوا على الالتزام بضوابط الشرع و جعلها نُصبَ أعينهم !


و إنما على الجانب التعبدي الخالي من العلم ، المرفوق بالعاطفة و أهوائهم !


فما عرفوا من المنهج الرباني إلا اسمه !


فهؤلاء الدعاة اتُخذوا رؤوسا جُهالا , لا هم تَعلموا , و لا غيرهم علموا !


و إنما ضلوا و أضلوا ، و يحسبون أنهم أحسنوا فيما قالوا و عملوا !


فالذي تركوه أو جهلوه هو منهج
" التصفية و التربية "
الرباني ؛ قال - تعالى - :
(( هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته و يزكيهم و يعلمهم الكتاب و الحكمة و إن كانوا من قبل لفي ضلال مبين ))
[الجمعة :2]
لأن الإنسان ظلوم جهول ؛ فيحتاج للتزكية فالتربية


قال الشيخ الألباني - رحمه الله - : "
... إن الخلاص إلى أيدي هؤلاء الشباب يتمثل في أمرين لا ثالث لهما ؛ التصفية والتربية .



التصفية :
وأعني بالتصفية : تقديم الإسلام على الشباب المسلم
مصفىًّ من كل ما دخل فيه على مِّر هذه القرون والسنين الطوال ؛ من العقائد ومن الخرافات ومن البدع والضلالات ، ومن ذلك ما دخل فيه من أحاديث غير صحيحة قد تكون موضوعة ، فلا بد من تحقيق هذه التصفية ؛ لأنه بغيرها لا مجال أبداً لتحقيق أمنية هؤلاءالمسلمين ، الذين نعتبرهم من المصطفين المختارين في العالم الإسلامي الواسع . فالتصفية هذه إنما يراد بها تقديم العلاج الذي هو الإسلام ، الذي عالج ما يشبه هذه المشكلة ، حينما كان العرب أذلاء وكانوا من فارس والروم والحبشة من جهة ، وكانوا يعبدون غير الله تبارك وتعالى من جهة أخرى ....



التربية :
والشطر الثاني من هذه الكلمة يعني أنه لا بد من تربية
المسلمين اليوم ، على أساس ألا يفتنوا كما فُتِن الذين من قبلهم بالدنيا . ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تُفتح عليكم زهرة الحياة الدنيا ، فتهلككم كما أهلكت الذين من قبلكم )).
ولهذا نرى أنه قَّل مَن ينتبه لهذا المرض فيربي الشباب ، لا سيما الذين فتح الله عليهم كنوز الأرض ، وأغرقهم في خيراته – تبارك وتعالى – وفي بركات الأرض ، قلَّما يُنبه إلى هذا ..."
(و الكلمة كاملة من هنـــا)

و من هؤلاء المشتهرين الآن بالخروج في التلفاز و انتشار أشرطتهم بين بعض الشباب :

أبو إسحاق الحويني


الذي اغتر به كثير من الشباب لأسلوبه (؟!)


حتى قال لي بعض الشباب : حين أستمع له يعطيني حرقة على الدين (؟! )


لكن للأسف الرجل يبدوا أنه جاهل بالسلفية أو يتجاهل عنها!


واقع في أخطاء الخارجية العصرية ؛ بل بعض أخطائه توحي تأثره بالأولى!


قال أمورا لا تدع مجالا للشك بالجزم بحاله : إنه تكفيري !


شاء من شاء , و أبى من أبى !


و لو عُرِف و اشتُهِرَ بأنه "متبحر" في علم الحديث !


و هذا ليس كلامي ! لأني لست أهلا للكلام و الحكم على الناس !


و إنما أنا ناقل لما قاله العلماء و حكموه عنه !


و ناقل لطوامه و ما صدر منه !

مقتبس من اسطوانة الرد على المخالف من شبكة سحاب السلفية

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف نور الهدى الإثنين 02 مايو 2011, 4:09 pm

ابو اسحاق الحويني من الشيوخ اللذين اسمع لهم كثيرا
من وراء كلامك هذا صار في قائمة المحدوفات بس اوع تروح لمحمود المصري بحدفك انت مكانه هههه
نور الهدى
نور الهدى
المدير التنفيذي
المدير التنفيذي

عدد المساهمات : 4560
نقاط : 35847
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الإثنين 02 مايو 2011, 7:34 pm

لسنا نتعبد الله بالرجال وبما انك ذكرت محمود المصري فوجب علي اذا ان ابين حاله ولا اخشى في الله لومة لائم
فهو على نهج ابو اسحاق ومحمد حسان بل تعداهم الى ان خرج على القنوات الصوفية واشاد بهم وهذا لا يخدم منهج السلف بل هو تعدٍ على منهجنا والله من وراء القصد وجزاكم الله خيرا

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الأحد 15 مايو 2011, 9:20 pm

متجدد

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف اهل الجنة الأحد 15 مايو 2011, 10:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله
كنت قد قرات هذا الموضوع من قبل وقد وجدت من الافضل ان ادمجه مع موضوعك للايضاح
ولا اخفي انني كنت اسمع لهؤلاء طبعا قبل خروجهم والتكلم فيما سبق الذكر



معرفة علماء السنة وإتباعهم ومعرفة علماء السوء والتحذير منهم



السادس معرفة علماء السنة وإتباعهم ومعرفة علماء السوء والتحذير منهم:

وهذا اصل من الأصول الستة التي ذكرها الإمام محمد بن عبد الوهاب –رحمه الله- في الأصول الستة نحن الآن واقعون قي هذه المشكلة.
نظن أن كل بيضاء شحماء وكل سوداء فحماء وكل متبشت وإن كان متسلفهوه شيخاً ما شيخاً كل واحد متبشت شيخ كل واحد يطلع بين الناس شيخ كل واحد يؤذن له بما حضر شيخ كل واحد يخرج في القنوات الفضائية شيخ كل واحد كتب مطوية شيخ لا يا أحبتي الفضلاء لا ابدآ ابدآ هذا موت احمر وهذا هو المحك وهذا هو الاختبار قال الله : "ولتستبين سبيل المجرمين" وقال صلى الله عليه وسلم:" إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من صدور العلماء لكنه يقبضه بموت العلماء حتى إذا مات العلماء اتخذ الناس رؤوسا جهالاً سئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا" .
وهناك مشكلة اخطر من عالم البدعة اخطر من عالم البدعة العالم الذي ظاهره السنة لكنه يثني على عالم البدعة.
أو هذا موت احمر موت برتقالي هاه لان ذاك موت احمر لأجل لا نكرر مشكلة أي نعم العالم الذي ظاهره أنه من أهل السنة له غترة إشماغ يلبس بشت يخرج في القنوات الفضائية بل ربما يخرج في القناة الأولى والثانية والإخبارية والفضائلية والمسلميات كم في قنوات مسلمة ماشاء الله والفاسقة والفاجرة يقابله صالح تقابله صالحة تقابله كاسية عارية يخرج هذا مشكلته مشكلة يتكلم دائماً عن السنة اللي يعلمون يعرفون أنه ليس من أهل السنة المحضة وإن كان من أهل السنة العامة العوام يظنون أنه يظنونه من أهل السنة المحضة لأن كلامه لطيف ولذيذ يتكلم بالأخلاق ببر الوالدين بصلة الأرحام يتباكى على الإسلام .
لكن يأته شاب من المسلمين يسأله عن فلان هل أقرأ كتب فلان يقول نعم هو عمره ما قال في قنواتنا كلام فلان هذا ولو قال في قنواتنا كلام فلان هذا كان ما يخرج في قنواتنا أبداً يقيلونه لأن كلام فلان خطر جداً كلام فلان تكفير صراحاً فلان هذا يكفر المجتمعات يكفر المجتمعات ولذلك لا يتجرأ ويقول قال فلان في قنواتنا المرئية وإن كان يقولونها في القنوات الروئيجية والجرائدية يقولونها لكن في التلفزيون إلى الآن ما عندهم جرأة ما يقولون قال فلان التكفيري ولا غيره فيأتي الشاب المسلم الصالح فيستفتيه أأسمع لفلان يقول أسمع لفلان طيب يا شيخ ايش رأيك في الذين ينقدون فلان أتركهم لا خير فيهم جامية .
أه فيعلق الشباب المسلم بدعاة التكفير والتفجير وهو ما كفر ولا فجر.لكن الدال على الخير كفاعله, من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة.
نعم أنت ما كفرت ولا فجرت ولا قلت أخرجوا على الدولة بالسلاح ولكنك زكيت داعيةً يكفر ويفجر ويجوز الخروج على الدولة بالسلاح.
لاحظتم الخطورة : فأنت دعوته للهداية أم دعوته للضلالة؟ تعاونت معه على البر والتقوى وإلا تعاونت مع على الإثم والعدوان ؟ هذول أخطر طائفة إي والله هذول خطريّن جداً اسمحوا لي هذول موت أحمريّن وإلا موتين أحمريّن هاه إي والله هذول اللي ما لقين لهم علاج ,لأن العوام واثقيّن فيهم وكثيرٌ من أهل الحل والعقد واثق فيهم . لأنهم يتلونون ما شاء الله . عند الدولة له وجه وعند الشباب له وجه آخر ,هاه فقضية نهوض الأمة ما تنهض الأمة إلا على العلماء الربانيين لهم وجه واحد ما تنهض على المتلونين .
ما تنهض الأمة إلا على عالم يدعو للسنة وأهل السنة وعلماء السنة ,ويحذر من البدعة وأهلها , كان السلف يقولون: لا تجالسوا أهل البدع فيمرضوا قلوبكم ,وهذا يقول : أقرئوا لفلان المبتدع, و أقرئوا لفلان المبتدع , ويزين كلام فلان المبتدع ,ومشتك هو وإيه في قناة فضائية , هو وإيه سو ومتصورّين سوا ,في صورة واحدة ما شاء الله تبارك الله ,حليق ومسبل وحالة لا يعلمها إلا الله , واللي قال إبليس مكفرش يا جماعة,قولت كلها ما شاء تبارك الله.
إذاً أنت الآن سببت بلاء للأمة وإلا ما سببت بلاء للأمة ,أنت الآن نهيت الشباب عن الأخذ عن علماء السنة ,ودعوت الشباب إلى الأخذ عن علماء البدعة ,يا ويلك يوم القيامة ,والله تتحمل والله ما فجر شبابنا ولا كفر شبابنا إلا بفتاوى يظنون أن أهلها علماء . وإلا كيف شاب يقتل نفسه يفجر نفسه كيف شاب مسلم يفجر في عاصمة الإسلام اليوم الرياض, كيف يفجر لولا وجود عالم بشت وعقال وغترة وشماغ وقناة فضائية يخرج فيها ,من لمعه من أظهره من جعل الشاب يضرب بكلام هيئة كبار العلماء عرض الحائط .
هيئة كبار العلماء تقول لا تفجر لا تكفر لا تذهب للعراق فتنة فتن. يضرب الشباب بهيئة كبار العلماء, بكلام المفتي, بكلام العلماء المتبعين كتب السنة عرض الحائط, ويفجرون أنفسهم ويكفرون المجتمعات ويكفرون أباهم وأجدادهم, ويذهبون في رايات عمميه يقتلون أنفسهم. يعني هذا الكلام أخذوه من المغنيّن والمغنيّات والرقاصيّن والرقاصات أبداً أخذوه من أناس يظن أنهم طلاب علم, لُمعوا وزُكوا.
ولذلك لن تنهض الأمة حتى نبيّن العالم الرباني الذي يؤخذ منه, والعالم ألبدعي الذي يهجر وإن كانت لحيته إلى سرته, أو ملء صدره, فليست يعني ظواهر هذه الظواهر أو التجمل في الظاهر. والقضية الإتباع وهذه أصل ذكره الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في أصوليه الستة , وهذا الذي يعني قطع ظهور إخوانكم هؤلاء الدعاة المتربصيّن بأهل السنة , المستعديين لأهل السنة . بل والله أنهم يستعدون الدولة على أهل السنة ,يستعدون العام والخاص على أهل السنة يستعدون العوام على أهل السنة , تمزق المحاضرات تمزق الإعلانات , يسب الواحد ما عمره شافه ولا يعرفه ولا يعرف أبيه, لأنه سمع واحد يقول جامي ما يحضره ابدآ لا تحضر لا تسمع ,ودعاة البدع والضلالة والأناشيد .
في القصيم بلد التوحيد الآن المسابقة الإنشادية ,الأناشيد الصوفية والأناشيد الحزبية والأناشيد التكفيرية ,في القصيم الآن مسابقة للإنشاد .كبا ر علماءنا يقولون بدعة ضلالة ,ضرب بكلام هيئة كبار العلماء عرض الحائط ,وجعل سباء للإنسان التكفيري الآن ,ملئوا قلوب الشباب حقداً على العلماء والدولة ,ملئوا قلوب الشباب بدعاً وتصوفاً وخرافات ,أشغلوا الشباب بهذه الأناشيد عن كتاب الله .الآن قنوات فضائية كاملة مؤتمرات جوائز, المشيد فلان الفلاني, وضربوا بكلام هيئة كبار العلماء عرض الحائط. ليش؟ لوجود علماء سوء سهلوا لهم مثل هذا الأمر .
محمد بن عبد الوهاب العقيل
- حفظه الباري



شبكة البيضاء العلمية


جزاكم الله خيرا واحسن اليك اخي
اهل الجنة
اهل الجنة
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 2172
نقاط : 39651
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الإثنين 16 مايو 2011, 1:10 am

ومع هذا كنت احبذ لو علقتم على الموضوع بصراحة اكثر من الوقت الذي تمت به القراءة
وعلى كل حال جزاك الله خيرا على الاضافة الموفقة باذن الله واسال الله ان ينفعني واخواني بما علمنا

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف اهل الجنة الإثنين 16 مايو 2011, 6:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله
(ومع هذا كنت احبذ لو علقتم على الموضوع بصراحة اكثر من الوقت الذي تمت به القراءة )
كيف نعلق بصراحة ؟ وضح لو سمحت
مع ان اضافتي كانت كافية
اهل الجنة
اهل الجنة
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 2172
نقاط : 39651
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الإثنين 16 مايو 2011, 6:38 pm

اقصد ان الموضوع ظل جامدا مدة بدون تعليق الى ان جددت ظهوره فكنت احبذ لو ان الاخوة جميعا ولا اخص احدا ان يعلقوا بوقت نزوله وهذا انما مجرد تحبيذ وليس الزاما او لزاما
وجزاكم الله خيرا

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف اهل الجنة الإثنين 16 مايو 2011, 6:54 pm

لم اعلق بوقته لسبب
ملاحظة: السبب لا يتعلق بهويتهم او عدم الرغبة في التعليق
اهل الجنة
اهل الجنة
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 2172
نقاط : 39651
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع Empty رد: بيان حال ابو اسحاق الحويني المبتدع

مُساهمة من طرف ابو الحارث الإثنين 16 مايو 2011, 7:11 pm

طيب جزاكم الله خيرا

ابو الحارث

عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى