طلبة الحلبي , و علم السب و التعيير ,,,, أبو سارية أنموذجاً .
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
طلبة الحلبي , و علم السب و التعيير ,,,, أبو سارية أنموذجاً .
طلبة الحلبي , و علم السب و التعيير ,,,, أبو سارية أنموذجاً .
الحمد لله رب العالمين و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد و آله و صحبه أجمعين و بعد :
فبادئ ذي بدء, ما كنت لأعير هذا السباب أدنى اهتمام, لولا أن رب العزة يقول:"وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ".
أبو سارية , مجهول العين معروف الحال مفضوح , و حلبيته تمشي في عروقة , و إني أجزم من غير معرفة به أنه مع حلبيته فهو شريفي مأربي جلد .
و لنشرع فيما قصدنا من البيان , حيث أن أبا سارية هذا زعم أن سيفضحني , و يبين للناس جهلي , و لو أنه زعم أنه سينصحني و يبين لي قبل غيري جهلي , لكان أنفع له في الأجر , و أحرى أن يتجاوز عن سفهه
و لكن لننظر إلى عبارات الحلبي الصغير هذا , و لتقولوا فيها أيها القراء , هل هي من العلم في شيء أم لا ؟؟
قال أبو سارية :" قال المخربط آل طاهر :" ثم قال:" هي شبكة سراب تتحفنا بمخربط آخر اسمه أبو عبد الرحمان العكرمي " ثم قال : " أسأل الله أن يعاملك بعدله أيها المتعالم الجاهل الحقير ."
ثم قال : " ثم سرد طرفا من نصيحة شيخ مشايخنا العلامة ربيع لفالح الحربي , ثم قال : " عاد كبير المخربط آل طاهر" كذا , ثم قال : " العكرمي مخربط الجزائر" .اهـ
و يبدو أن هذا المسكين مريض , و لشدة مرضة و خربطته , أكثر من سب المسلمين من إخوانه , ممن يرى هو نفسه جواز الاختلاف معهم !!!! فتنبه أخي القارئ إلى أن دعوى الاجتهاد و جوازه من الحلبيين دعوى فارغة , لا أساس لها من الواقع يساندها , و إلا لو كان ذلك واقع حقا,لوقف أبو سارية عند حده في الأدب , و عذر مخالفيه و مخالفي شيخه , و لتعامل مع الموضوع كأي مسألة فقهية , و لقال لنا – و هو الرجل الحكيم الذي يقر بالاجتهاد في التبديع - :
أيها الأحبة المبدعون لن نشنع عليكم , فتبديعكم للحلبي , و عدم تبديعي له , كمثل لو قلنا : أنتم ترون بالقبض بعد الرفع و أنا أرى بخلافه ....
فهل يا ترى هؤلاء الحلبيين ينطرون إلى الموضوع من باب الاجتهاد السائغ حقاً ؟؟ !!
و لتتنبهوا لقضية السائغ
فلو قال الحلبيون أن جرح المبتدعة حكم بعد اجتهاد في قضية مبنية على خبر الثقة أو المشاهدة المباشرة, و أنها لا تحتمل الاختلاف مطلقا , فليس كل اختلاف سائغاً.
لقال السلفيون : لقد أصبتم كبد الحقيقة .
أما هم – أي الحلبيون - : يريدون للقضية أن تكون تمييعية , فلو بدع العلماء محمدا حسانا , و أتى الحلبيون فزكوه , و قيل لهم : ما دمنا اختلفنا فتعالوا بنا إلى تحقيق المسألة , ما وجدت منهم من يوافقك ليقارعك الحجة بالحجة , بل يريدون الاكتفاء بقناعاتهم و توجهاتهم الجديدة و لا يريدون الحيدة عنها , و لما كانوا كذلك , و علموا أن حجج التبديع قائمة ملزمة , ميعوا القضية بإقحام جواز الاختلاف , و عدم الإنكار فيه .
و لأجل هذا أوجه أسئلة للسباب أبي سارية و ليستأسد في جوابه كما يزعم :
1-هل مسألة تبديع الأشخاص اجتهادية لا يسوغ فيها الاختلاف أم اجتهادية يسوغ فيها الاختلاف ؟؟
أظن أبا سارية يعتقد أن الاختلاف يسوغ , فأزيده سؤالا :
2-هل كون الاختلاف سائغا يتناول كل فرد, أم يسوغ في أفراد دون أفراد ؟؟
أظنه سيقول : بل هو عام .
3-إذا إذا خالفني أحدهم في تبديع أبي الحسن , كيف أتعامل معه ؟؟
أظنك تجيب بأحد الآمرين:
أ-لا تنكر عليه
ب-تنكر عليه
و أظنك تعتقد الثاني .
فأزيدك , و محمد حسان
و الحويني
و الجبرين
و بن لادن
و الكوثري
و أبي غدة , و المسعري , و الحوالي , و العودة
و غيرهم من المبتدعة متقدمهم و متأخرهم
بل حتى لو أتانا من لا يبدع جهما , و لا واصلا , فلا يجوز الإنكار عليه لأنها المسألة اجتهادية
هل ممكن أن تقول هذا أخي ؟؟؟!!!
إذا قلت نعم
فتلك هي المهلكة القاضية , بل هو ضياع الدين و السنة
و أظنك , ستسارع فتقول يا أبا سارية :
لا يسوغ الاختلاف في الجهم و واصل , و و رؤوس المعتزلة , و بن لادن التكفيري , و لعل قطباً يدخل معهم
أما أمثال الجبرين و الحويني و محمد حسان فضلا عن الحلبي و المأربي و الشريفي فيسوغ الخلاف فيهم
قلنا لك يا أبا سارية : هل قاعدة جواز الاختلاف مطردة على جميع أفرادها , أم يدخلها استثناء
إن قلت :نعم , نقضت كلامك بذكرك لعدم جواز الاختلاف في أمثال الجهم و من شابهه
و إن قلت : لا , و يدخلها الاستثناء
قلنا: لك ما دامت غير مطردة فإنها لا تصلح لتكون قاعدة , و هنا تقضي على نفسك بالجهل
إذ أنك تدافع عن قضية لا تنطبق إلا على أفراد معدودين كما تفهم أنت
بل تم أسئلة :
ما ضابط هذه القاعدة ؟
و من له أهلية تطبيقها ؟
و ما حد الاستثناء فيها ؟
و من تناولها بالذكر من الأئمة العلماء ؟
و من يفرق بين من يُسْتَثْنَى و من لا يستثنى ؟
و كيف يفرق المسلم العامي, بين من يسوغ الاختلاف فيه و من لا يسوغ ؟
و هل يجوز لمن اعتقد تبديع من يسوغ الاختلاف في تبديعه أن يعتقد أنه على الحق ؟
أظنك تقول يا أبا سارية :
بل هو يظن أنه على الحق .
إذا ماذا يلزم من عرف الحق ؟؟
يلزمه أولا : الاعتقاد , ثم الفعل , ثم الدعوة إليه
فهل يجوز له من بعد اعتقاد صحة مذهبه أن يفعله , أي أن يقول : فلان مبتدع , ثم يدعو إلى ما عرف من الحق , و يجتهد في إبلاغه و تعليمه للناس ممن جهل هذا الحق , فما يترك أحداً ممن يظنه يسمع له إلا حذره منه , لا لشيء إلا لأنه اعتقد أن كلامه حق , فكيف لا يدعو إلا الحق الذي علمه .
بل لا يجوز لكم الإنكار عليه لأنه يسوغ الاختلاف في هذه القضايا .
لذا أقول لك أبا سارية :
إذا كنت تعتقد ما أوردت عليك من إشكالات , فبادر سريعا إلى أقرب طبيب , فإن بعقلك مرضاً خطيراً, و الله المستعان ....
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن العكرمي: اليوم, 03:16 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#2 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:10 AM
بوركت أخي العكرمي
هذه تربية الحلبي
وهذه آثاره المدمرة
وهذا جزاء من ترك الكتاب والسنة وذهب يتفلسف
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#3 أبو عبد الرحمن العكرمي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2254 الإنضمام: 15-December 03 تاريخ المشاركة اليوم, 12:52 AM
شكرا لمرورك الكريم أخي الفاضل سمير
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#4 أبو عبد الرحمن علي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 1341 الإنضمام: 08-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 05:31 AM
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن علي: اليوم, 03:29 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#5 علي الطرابلسي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 8028 الإنضمام: 29-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 05:47 AM
أبوسارية مجهول و شاب متعالم
ومن الجهال الذين خالفوا الكتاب والسنة. ورفضوا أن يكونوا تابعين للحق
فأسألوا الله له الهداية
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#6 فريد الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 257 الإنضمام: 22-February 04 تاريخ المشاركة اليوم, 07:46 AM
السلام عليكم
أخي علي قولك :
كان يوما -ولاأظنك تخالفني الرأي- من أبرز الدعاة لهذا المنهج السلفي خاصة على زمن سماحة الوالد أسد السنة محمد ناصر الدين الألباني ) ومن ينكر هذا فقد رجع بنا إلى اتهام الثلاثة الأكابر بعدم معرفة المنهج ...
هذا لا ينافي أن الحلبي كانت له أشياء لم يظهرها ------------------ ستبي لك الايام ماكنت جاهلا ويأتيك بالاخبار من لم تزود
-------------- من ستر عنا بدعته لم تخف علينا ألفته
كما لا يخفى عليك
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة فريد الجزائري: اليوم, 08:19 AM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#7 أبو عبد الرحمن علي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 1341 الإنضمام: 08-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 11:45 AM
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن علي: اليوم, 03:32 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#8 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:23 PM
أبو عبد الرحمن علي, في 21 May 2011 - 05:31 AM, كتب:
أخي العكرمي السلام عليكم وبعد
فقولك مجهول العين معروف الحال مفضوح هذا لايتأتى بارك الله فيك في اصطلاحات الجرح والتعديل
الأخ علي
أخونا العكرمي لم ينسب اصطلاحه هذا لأئمة الجرح والتعديل حتى تؤاخذه على هذا التعريف
وتعبيره هذا في محله
وجزاك الله خيرا أخي
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#9 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:25 PM
أبو عبد الرحمن علي, في 21 May 2011 - 11:45 AM, كتب:
أخي فريد لايجرمنكم شنئان قوم على أن لاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#10 أبو عبد الرحمن العكرمي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2254 الإنضمام: 15-December 03 تاريخ المشاركة اليوم, 02:36 PM
أخي أبا عبد الرحمن علي , أنا أعني تماماً ما أقول , فتلك الشبكة لا يكتب فيها إلا معلوم الحال من المتميعة و المخالفين للمنهج السلفي
أما عن جهالة العين , فمعناها واضح , و أنا أبقيها على أصلها الذي ذكرته أنت في المصطلح , فمعنى قولهم ترتفع جهالة العين برواية اثنين عنه بشرط أن يكون الراوي عنه معتمداً معروفاً
غير مجهول العين , فمجهول العين لا يعرف الجهالة عن غيره , فمن ذا الذي روى عن أبي سارية أحاديث أو أخباراً من الثقات ؟؟ المعروفين ؟؟
و أقول هذا لأنك أردت إلزامي باصطلاحات المحدثين , و هذا يسلم لك لو أنني شرعت في نقد حديث يحوي في رجال سنده أبا سارية هذا و قلت فيه مجهول العين
فهنا و هنا فقط يسلم لك , و أظنني الآن وضحت لك المراد الواضح من قبلُ .
و الأمر كما قال الأخ سمير , هو مجهول العين إلى الآن , فلا ندري عن أبي سارية هذا , هل هو مذكر أم مؤنث ؟؟؟
هل هو إنسي أم جني ؟؟
هذا على الأقل عندي أنا , أما عن وضوح حاله و منهجه , فظاهر لك من خلال ما يكتب و يشيع و ينشر في شبكة الحلبيين .
أما عن سبه لي أو سبّه للأخ رائد آل طاهر , فأنا لم أكتب انتقاما أو تشفياً
بل إنني و الله من غير معرفة به , و قبل أن أقرأ ما كتب , أخبرني أحد الإخوة أنه سبني على العام , فنويت و أنا في الطريق إلى البيت أن أتجاوز عنه و لو أقذع و شنع
و إني أعيد فأكرر : فلتسب يا أبا سارية ,و لتكرر سبّك لي , فإني و الله مسامحك و متجاوز عنك , و إني لأرجو من ربي أجراً مضاعفا بتجاوزي أكثر من أجري الذي أحستبه من اقتصاصي منك
فاهنئ يا أخي علي و ليهنئ من بعدك أبو سارية , ليسب كما يحلو له و يشاء , فإني متجاوز عن كل ما قال و سيقول , و الله الموفق .
منقول من سحاب السلفية
الحمد لله رب العالمين و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد و آله و صحبه أجمعين و بعد :
فبادئ ذي بدء, ما كنت لأعير هذا السباب أدنى اهتمام, لولا أن رب العزة يقول:"وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ".
أبو سارية , مجهول العين معروف الحال مفضوح , و حلبيته تمشي في عروقة , و إني أجزم من غير معرفة به أنه مع حلبيته فهو شريفي مأربي جلد .
و لنشرع فيما قصدنا من البيان , حيث أن أبا سارية هذا زعم أن سيفضحني , و يبين للناس جهلي , و لو أنه زعم أنه سينصحني و يبين لي قبل غيري جهلي , لكان أنفع له في الأجر , و أحرى أن يتجاوز عن سفهه
و لكن لننظر إلى عبارات الحلبي الصغير هذا , و لتقولوا فيها أيها القراء , هل هي من العلم في شيء أم لا ؟؟
قال أبو سارية :" قال المخربط آل طاهر :" ثم قال:" هي شبكة سراب تتحفنا بمخربط آخر اسمه أبو عبد الرحمان العكرمي " ثم قال : " أسأل الله أن يعاملك بعدله أيها المتعالم الجاهل الحقير ."
ثم قال : " ثم سرد طرفا من نصيحة شيخ مشايخنا العلامة ربيع لفالح الحربي , ثم قال : " عاد كبير المخربط آل طاهر" كذا , ثم قال : " العكرمي مخربط الجزائر" .اهـ
و يبدو أن هذا المسكين مريض , و لشدة مرضة و خربطته , أكثر من سب المسلمين من إخوانه , ممن يرى هو نفسه جواز الاختلاف معهم !!!! فتنبه أخي القارئ إلى أن دعوى الاجتهاد و جوازه من الحلبيين دعوى فارغة , لا أساس لها من الواقع يساندها , و إلا لو كان ذلك واقع حقا,لوقف أبو سارية عند حده في الأدب , و عذر مخالفيه و مخالفي شيخه , و لتعامل مع الموضوع كأي مسألة فقهية , و لقال لنا – و هو الرجل الحكيم الذي يقر بالاجتهاد في التبديع - :
أيها الأحبة المبدعون لن نشنع عليكم , فتبديعكم للحلبي , و عدم تبديعي له , كمثل لو قلنا : أنتم ترون بالقبض بعد الرفع و أنا أرى بخلافه ....
فهل يا ترى هؤلاء الحلبيين ينطرون إلى الموضوع من باب الاجتهاد السائغ حقاً ؟؟ !!
و لتتنبهوا لقضية السائغ
فلو قال الحلبيون أن جرح المبتدعة حكم بعد اجتهاد في قضية مبنية على خبر الثقة أو المشاهدة المباشرة, و أنها لا تحتمل الاختلاف مطلقا , فليس كل اختلاف سائغاً.
لقال السلفيون : لقد أصبتم كبد الحقيقة .
أما هم – أي الحلبيون - : يريدون للقضية أن تكون تمييعية , فلو بدع العلماء محمدا حسانا , و أتى الحلبيون فزكوه , و قيل لهم : ما دمنا اختلفنا فتعالوا بنا إلى تحقيق المسألة , ما وجدت منهم من يوافقك ليقارعك الحجة بالحجة , بل يريدون الاكتفاء بقناعاتهم و توجهاتهم الجديدة و لا يريدون الحيدة عنها , و لما كانوا كذلك , و علموا أن حجج التبديع قائمة ملزمة , ميعوا القضية بإقحام جواز الاختلاف , و عدم الإنكار فيه .
و لأجل هذا أوجه أسئلة للسباب أبي سارية و ليستأسد في جوابه كما يزعم :
1-هل مسألة تبديع الأشخاص اجتهادية لا يسوغ فيها الاختلاف أم اجتهادية يسوغ فيها الاختلاف ؟؟
أظن أبا سارية يعتقد أن الاختلاف يسوغ , فأزيده سؤالا :
2-هل كون الاختلاف سائغا يتناول كل فرد, أم يسوغ في أفراد دون أفراد ؟؟
أظنه سيقول : بل هو عام .
3-إذا إذا خالفني أحدهم في تبديع أبي الحسن , كيف أتعامل معه ؟؟
أظنك تجيب بأحد الآمرين:
أ-لا تنكر عليه
ب-تنكر عليه
و أظنك تعتقد الثاني .
فأزيدك , و محمد حسان
و الحويني
و الجبرين
و بن لادن
و الكوثري
و أبي غدة , و المسعري , و الحوالي , و العودة
و غيرهم من المبتدعة متقدمهم و متأخرهم
بل حتى لو أتانا من لا يبدع جهما , و لا واصلا , فلا يجوز الإنكار عليه لأنها المسألة اجتهادية
هل ممكن أن تقول هذا أخي ؟؟؟!!!
إذا قلت نعم
فتلك هي المهلكة القاضية , بل هو ضياع الدين و السنة
و أظنك , ستسارع فتقول يا أبا سارية :
لا يسوغ الاختلاف في الجهم و واصل , و و رؤوس المعتزلة , و بن لادن التكفيري , و لعل قطباً يدخل معهم
أما أمثال الجبرين و الحويني و محمد حسان فضلا عن الحلبي و المأربي و الشريفي فيسوغ الخلاف فيهم
قلنا لك يا أبا سارية : هل قاعدة جواز الاختلاف مطردة على جميع أفرادها , أم يدخلها استثناء
إن قلت :نعم , نقضت كلامك بذكرك لعدم جواز الاختلاف في أمثال الجهم و من شابهه
و إن قلت : لا , و يدخلها الاستثناء
قلنا: لك ما دامت غير مطردة فإنها لا تصلح لتكون قاعدة , و هنا تقضي على نفسك بالجهل
إذ أنك تدافع عن قضية لا تنطبق إلا على أفراد معدودين كما تفهم أنت
بل تم أسئلة :
ما ضابط هذه القاعدة ؟
و من له أهلية تطبيقها ؟
و ما حد الاستثناء فيها ؟
و من تناولها بالذكر من الأئمة العلماء ؟
و من يفرق بين من يُسْتَثْنَى و من لا يستثنى ؟
و كيف يفرق المسلم العامي, بين من يسوغ الاختلاف فيه و من لا يسوغ ؟
و هل يجوز لمن اعتقد تبديع من يسوغ الاختلاف في تبديعه أن يعتقد أنه على الحق ؟
أظنك تقول يا أبا سارية :
بل هو يظن أنه على الحق .
إذا ماذا يلزم من عرف الحق ؟؟
يلزمه أولا : الاعتقاد , ثم الفعل , ثم الدعوة إليه
فهل يجوز له من بعد اعتقاد صحة مذهبه أن يفعله , أي أن يقول : فلان مبتدع , ثم يدعو إلى ما عرف من الحق , و يجتهد في إبلاغه و تعليمه للناس ممن جهل هذا الحق , فما يترك أحداً ممن يظنه يسمع له إلا حذره منه , لا لشيء إلا لأنه اعتقد أن كلامه حق , فكيف لا يدعو إلا الحق الذي علمه .
بل لا يجوز لكم الإنكار عليه لأنه يسوغ الاختلاف في هذه القضايا .
لذا أقول لك أبا سارية :
إذا كنت تعتقد ما أوردت عليك من إشكالات , فبادر سريعا إلى أقرب طبيب , فإن بعقلك مرضاً خطيراً, و الله المستعان ....
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن العكرمي: اليوم, 03:16 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#2 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:10 AM
بوركت أخي العكرمي
هذه تربية الحلبي
وهذه آثاره المدمرة
وهذا جزاء من ترك الكتاب والسنة وذهب يتفلسف
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#3 أبو عبد الرحمن العكرمي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2254 الإنضمام: 15-December 03 تاريخ المشاركة اليوم, 12:52 AM
شكرا لمرورك الكريم أخي الفاضل سمير
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#4 أبو عبد الرحمن علي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 1341 الإنضمام: 08-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 05:31 AM
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن علي: اليوم, 03:29 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#5 علي الطرابلسي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 8028 الإنضمام: 29-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 05:47 AM
أبوسارية مجهول و شاب متعالم
ومن الجهال الذين خالفوا الكتاب والسنة. ورفضوا أن يكونوا تابعين للحق
فأسألوا الله له الهداية
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#6 فريد الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 257 الإنضمام: 22-February 04 تاريخ المشاركة اليوم, 07:46 AM
السلام عليكم
أخي علي قولك :
كان يوما -ولاأظنك تخالفني الرأي- من أبرز الدعاة لهذا المنهج السلفي خاصة على زمن سماحة الوالد أسد السنة محمد ناصر الدين الألباني ) ومن ينكر هذا فقد رجع بنا إلى اتهام الثلاثة الأكابر بعدم معرفة المنهج ...
هذا لا ينافي أن الحلبي كانت له أشياء لم يظهرها ------------------ ستبي لك الايام ماكنت جاهلا ويأتيك بالاخبار من لم تزود
-------------- من ستر عنا بدعته لم تخف علينا ألفته
كما لا يخفى عليك
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة فريد الجزائري: اليوم, 08:19 AM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#7 أبو عبد الرحمن علي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 1341 الإنضمام: 08-April 04 تاريخ المشاركة اليوم, 11:45 AM
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الرحمن علي: اليوم, 03:32 PM
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#8 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:23 PM
أبو عبد الرحمن علي, في 21 May 2011 - 05:31 AM, كتب:
أخي العكرمي السلام عليكم وبعد
فقولك مجهول العين معروف الحال مفضوح هذا لايتأتى بارك الله فيك في اصطلاحات الجرح والتعديل
الأخ علي
أخونا العكرمي لم ينسب اصطلاحه هذا لأئمة الجرح والتعديل حتى تؤاخذه على هذا التعريف
وتعبيره هذا في محله
وجزاك الله خيرا أخي
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#9 أبو أسامة سمير الجزائري
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2546 الإنضمام: 09-June 09 تاريخ المشاركة اليوم, 12:25 PM
أبو عبد الرحمن علي, في 21 May 2011 - 11:45 AM, كتب:
أخي فريد لايجرمنكم شنئان قوم على أن لاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى
الأخ علي
يبدو أنك جديد ! على النت
فأرجو منك عدم التعليق !
ونرجو من إخواننا المشرفين حذف كلام الأخ علي
ذهاب لأعلى of the page up there ^
--------------------------------------------------------------------------------
#10 أبو عبد الرحمن العكرمي
مستخدم
المجموعة: Members المشاركات: 2254 الإنضمام: 15-December 03 تاريخ المشاركة اليوم, 02:36 PM
أخي أبا عبد الرحمن علي , أنا أعني تماماً ما أقول , فتلك الشبكة لا يكتب فيها إلا معلوم الحال من المتميعة و المخالفين للمنهج السلفي
أما عن جهالة العين , فمعناها واضح , و أنا أبقيها على أصلها الذي ذكرته أنت في المصطلح , فمعنى قولهم ترتفع جهالة العين برواية اثنين عنه بشرط أن يكون الراوي عنه معتمداً معروفاً
غير مجهول العين , فمجهول العين لا يعرف الجهالة عن غيره , فمن ذا الذي روى عن أبي سارية أحاديث أو أخباراً من الثقات ؟؟ المعروفين ؟؟
و أقول هذا لأنك أردت إلزامي باصطلاحات المحدثين , و هذا يسلم لك لو أنني شرعت في نقد حديث يحوي في رجال سنده أبا سارية هذا و قلت فيه مجهول العين
فهنا و هنا فقط يسلم لك , و أظنني الآن وضحت لك المراد الواضح من قبلُ .
و الأمر كما قال الأخ سمير , هو مجهول العين إلى الآن , فلا ندري عن أبي سارية هذا , هل هو مذكر أم مؤنث ؟؟؟
هل هو إنسي أم جني ؟؟
هذا على الأقل عندي أنا , أما عن وضوح حاله و منهجه , فظاهر لك من خلال ما يكتب و يشيع و ينشر في شبكة الحلبيين .
أما عن سبه لي أو سبّه للأخ رائد آل طاهر , فأنا لم أكتب انتقاما أو تشفياً
بل إنني و الله من غير معرفة به , و قبل أن أقرأ ما كتب , أخبرني أحد الإخوة أنه سبني على العام , فنويت و أنا في الطريق إلى البيت أن أتجاوز عنه و لو أقذع و شنع
و إني أعيد فأكرر : فلتسب يا أبا سارية ,و لتكرر سبّك لي , فإني و الله مسامحك و متجاوز عنك , و إني لأرجو من ربي أجراً مضاعفا بتجاوزي أكثر من أجري الذي أحستبه من اقتصاصي منك
فاهنئ يا أخي علي و ليهنئ من بعدك أبو سارية , ليسب كما يحلو له و يشاء , فإني متجاوز عن كل ما قال و سيقول , و الله الموفق .
منقول من سحاب السلفية
ابو الحارث- عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
رد: طلبة الحلبي , و علم السب و التعيير ,,,, أبو سارية أنموذجاً .
نقل موفق اخي جزاكم الله خير
سهم الحق- Admin
- عدد المساهمات : 2665
نقاط : 24358
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
ابو الحارث- عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
رد: طلبة الحلبي , و علم السب و التعيير ,,,, أبو سارية أنموذجاً .
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خيرا اخي على جهودك الطيبة
وبارك الله فيك
جزاك الله خيرا اخي على جهودك الطيبة
وبارك الله فيك
اهل الجنة- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 2172
نقاط : 39651
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
ابو الحارث- عدد المساهمات : 258
نقاط : 8176
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
مواضيع مماثلة
» فوائد الفستق الحلبي
» محمد حسان بين علي الحلبي ومشهور !!!
» تكذيب العلامة الفوزان لـ(علي حسن الحلبي) بـ(خط يده) و(صوته)
» الحلبي وسبب تأثره بفكر الإخوان في منهجه وسلوكه
» ثناء الشيخ ربيع على علماء عصره وحثه طلبة العلم على الارتباط بهم
» محمد حسان بين علي الحلبي ومشهور !!!
» تكذيب العلامة الفوزان لـ(علي حسن الحلبي) بـ(خط يده) و(صوته)
» الحلبي وسبب تأثره بفكر الإخوان في منهجه وسلوكه
» ثناء الشيخ ربيع على علماء عصره وحثه طلبة العلم على الارتباط بهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى