رد البهتان في اتهام الشيخ ربيع بالانتساب إلى الإخوان
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد البهتان في اتهام الشيخ ربيع بالانتساب إلى الإخوان
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه.
أما بعـــــد:
يا ناطح الجبل العالي ليكلمه..... أشفق على الرأس لا تشفق على الجبـل
كناطح صخرة يومًا ليوهنها..... فلم يضرهـا وأوهـى قرنه الوعــل
أحبتي في الله:
اعلموا-رحمكم الله-أن هذه سنة الله في الأرض، فكما أنه يوجد من العلماء الربانين المخلصين المتمسكين بمنهج السلف الصالح، الذابين عن دين الله وعن سنة رسوله-صلى الله عليه وسلم-، فبالمقابل يوجد من ينافح عن أهل البدع والطغيان، وعن أهل الإفك والبهتان، فمصالحهم الدنيوية تقتضي ذلك، فلا هم للسنة نصروا ولا للبدعة قمعوا، والله المستعان!.
ولا زالت سهام الحقد والبغي والطغيان تنال من فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي-حفظه الله-، وكل ذلك لأنه لم يداهن ولم يجارِ هؤلاء الكذبة على ما هم عليه من الضلال والانحراف، ولأنه ثابت متمسك بهذا المنهج القويم-منهج السلف الصالح-، فلله درك يا الربيع.
أقول: إليكم يا من رضيتم لأنفسكم أن تكونوا في صفوف أهل البدع وأهل الأهواء!، إليكم يا من خذلتم أنفسكم قبل أن تخذلوا أتباعكم من الجهلة الأغمار، الذين نصبوا أنفسهم للتصفيق خلف كل كلمة ومقالة من غير علم ولا دراية.
إليكم يا هؤلاء أقول:
أولًا: اعلموا أن فضيلة الشيخ ربيع عالم من علماء المسلمين و(سلفي)رغم أنوفكم رضيتم أم أبيتم، وشهد ويشهد له بذلك القاصي والداني، والعالم وطالب العلم، ولا يشك في هذا إلا مكابر وحاسد وحاقد.
قال-سبحانه تعالى-: (إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)(غافر/56)، قال العلامة السعدي-رحمه الله تعالى-في تفسير هذه الآية: (يخبر-تعالى-أن من جادل في آياته ليبطلها بالباطل، بغير بينة من أمره ولا حجة، إن هذا صادر من كبر في صدورهم على الحق وعلى من جاء به، يريدون الاستعلاء عليه بما معهم من الباطل، فهذا قصدهم ومرادهم، ولكن هذا لا يتم لهم وليسوا ببالغيه، فهذا نص صريح، وبشارة، بأن كل من جادل الحق أنه مغلوب، وكل من تكبر عليه فهو في نهايته ذليل)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فالشيخ ربيع-حفظه الله-ممن لهم قدم راسخة في العلم قبل أن تعلموا ما هو المنهج السلفي، فمؤلفاته، وأشرطته، ومحاضراته، ونصائحه، كل هذه تشهد بأنه من أولي العلم الراسخين فيه، وتزكيات العلماء له من قبل ومن بعد تُعَدُّ شاهدًا جليًا واضحًا لِمَا له من مكانة بين العلماء، فلا يعلم فضل أهل العلم إلا أهله.
ثانيًا: لست بصدد ذكر تزكيات العلماء لفضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-، والله أسأل أن يرد كيدكم أهل البهت والجهل والحماقة في نحوركم إنه سميع مجيب، ومن أراد الاستزادة فليرجع إلى كتاب(الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وهو معروف منذ زمن أنه يحارب الإخوان ومناهجهم الفاسدة، فهل يعقل بأن يقال لمن حارب الإخوان وحارب مناهجهم الفاسدة إنه إخواني؟.
ثالثًا: وقفات مع بعض ما جاء في مقال هؤلاء، الذي مليء بالكذب والبهتان:
1- قولكم: (إن الشيخ ربيعًا المدخلي ومن يوافقه-كالشيخ الجابري-لم يظهروا طعوناتهم في أهل السنة السلفيين في حال حياة الأئمة الثلاثة، لأنهم لو فعلوا ذلك لأرجعهم الأئمة أولئك إلى طائفتهم الحقيقية وهي: (الحدادية!!)، هذا طعنٌ صريح بعلماء أهل السنة-رحمهم الله-(ابن باز والعثيمين والألباني)، وهو أنهم لا يعرفون منهج السلف الصالح، فإن كانوا لا يعرفون السلفية وزكوه فكلامكم متناقض، وهذا يدل على أنكم تكذبون على علماء أهل السنة، وتُقَوِّلُوْنَهُم ما لم يقولوا، ولا شك ولا ريب أنكم تكذبون.
2- دفاعكم المستميت عن أهل البدع والمشيخة المزيفة، أمثال أبي الحسن المأربي ومحمد حسان الذي ما فتئ ينادي بتوحيد الحاكمية والتهوين من شأن شرك القبور، وغيرهم ممن عرفوا بمنافحتهم عن منهج الإخوان، فمن آثار هؤلاء القوم تعلمون إلى أين ينتهون.
3- قولكم: (لا بل هو يوسّع الدائرة ليجعل أهل العلم السلفيين-من تلاميذ الشيخ الألباني-رحمه الله-كلهم من الإخوان المسلمين...)، وهذه أيضًا من كذباتكم المشهورة والتي لا زلتم تتمسحون فيها في الإمام الألباني-رحمه الله-، فلقد سئل من قبل هذا السؤال:
السائل: هل للشيخ تلاميذ؟.
الشيخ الألباني: لي تلاميذ على هذه الطريقة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
السائل: على الطريقة الأخرى، اللي هي مباشرةً.
الشيخ الألباني: لا ما عـنـدي .
السائل: بالمرة ما فيه؟
الشيخ الألباني: هنا ما فيه ، بالشام(كان)فيه.
السائل: جزاك الله خير الجزاء.
الشيخ الألباني: وإياك[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
4- تعليقكم وتعقيبكم على قول فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله- التالي: (قد دخلت فيهم لله وخرجت لله وأستغفر الله من ذنوبي وتقصيري في المدة التي قضيتها فيهم)، فحبذا لو وقفتم على كلامه كلمة كلمة، فلقد قال: (قد دخلت فيهم لله)فلم يدخل لغرض مادي!!، أو دنيوي!!، وإنما لله، (وخرجت لله)فلما وجد أنه من المستحيل رجوعهم للحق بسبب ما أشبعوه من البدع والضلالات، وعدم قبولهم الحق الذي معه خرج لله، (وأستغفر الله من ذنوبي وتقصيري في المدة التي قضيتها فيهم)وعَقِبَ هذا الكلام السابق رجع بتوبة إلى الله الذي يقبل التوبة من عباده، ولم يعاند ويكابر ويدافع عن منهجهم الخبيث، الذي طالما تعلق به أصحاب الشهوات والشبهات لقضاء مآربهم، فطريقتكم لا تتعدى طريقة الحدَّادية أتباع فالح الحربي وفوزي البحريني الذين يآخذون الناس بجريرتهم الأولى.
5- وتعليقكم أيضًا على قوله-حفظه الله-: (فمشيت معهم على أساس أننا نصلح شبابنا ونربيهم)فغاية الشيخ الأولى والأخيرة هي الإصلاح، والدعوة إلى الله على بصيرة، وهذه غاية كل داعية إلى الله بصدق، وليس كما أوَّلتم كلامه كما يحلو لكم.
6- وتعليقكم على قوله-حفظه الله-: (وما عندي ندم على شيء كترك تلك الفترة الطيبة التي ضاعت من حياتي)، وهذه من صفات المؤمنين الصادقين وهي الندم على ضياع جزء من أوقاتهم من غير أن يصلوا فيها إلى النتيجة التي كانوا يصبون إليها، فالله أسأل أن لا يحرمه الأجر، وأنتم تعلمون يقينًا ما هي شروط التوبة، فلا داعي لذكرها في هذا المقام.
7- وتعليقكم أيضًا على قوله-حفظه الله-: (كان واحد من الإخوان المسلمين يقرأ علينا من كتاب مصطفى السباعي (الاشتراكية) كتاب ضخم ، قال الله ، قال رسول الله ، (والله بدأنا نصدق إن الإسلام اشتراكي!)، والله -سبحانه وتعالى- خلّصنا بعد ذلك! العلماء يعني قاوموا الاشتراكية في ذلك الوقت عرفنا ، وإلا كان وقعنا فيها).
وهذا أكبر دليل على عظيم خطر الإخوان المسلمين، فهم من خلال تلبيساتهم وتضليلهم للعباد يخيلون للناس أنهم على الحق من خلال كلامهم المعسول المملوء بالحماس، فلشدة خطرهم وذلاقة ألسنتهم بين لك شيخنا ووالدنا لكي تكون على حرص شديد وأن لا تغتر بكتبهم ولا بكتاباتهم.
8- وقوفكم على سؤال وجه للفضيلة الشيخ مقبل الوادعي-رحمه الله-، وتأويل كلامه كي يوافق بغيتكم، (قال الشيخ مقبل بن هادي الوادعي-رحمه الله تعالى-في شريط(الأسئلة الحضرمية): ما رأيك فيمن يقول عن الشيخ ربيع: أنه متهّور؟.
فأجاب-رحمه الله-: (الشيخ ربيع له خبرة بمعرفة الواقع لأنه عاش مع الإخوان المفلسين زمناً طويلاً)!!)، نقول الشيخ مقبل-رحمه الله-صدق، فو الله ما وجد في هذا الزمان من عايش الإخوان وكُتب الإخوان وقام بتفنيد كتبهم وشبهاتهم وبدعهم كفضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-.
وقول الشيخ مقبل-رحمه الله-في كتابه(فضائح ونصائح/ص:126): (وأنا أنصحكم أن تسألوا الشيخ ربيع بن هادي-حفظه الله-تعال-، فقد ذهب من عمره الكثير مع الإخوان المسلمين، فهو أعرف الناس بهم وبحقيقتهم وحقيقة الجماعات) ونعمت النصيحة من عالم رباني، فلقد علم أن لا يوجد من تفرغ للإخوان وتتبعهم خطوة خُطوة مثل فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-.
9- وَهَب أن الشيخ ربيعًا كان من الإخوان، فـ(كان) فعل ماضٍ ناقص(أيها الناقص)، يدل على شيء مضى، فيا ليتكم تعلمون
ولا يزال في مقالكم الكثير الكثير مما لا حصر له مما افتريتم على فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-، والله المستعان.
رابعًا: عنوان مقالكم مخالف لمضمون ما كتبتم فيه، فقلتم إن الشيخ ربيعًا-حفظه الله-يجهل بالسلفية، وذكرتم ما يلي: (وأخيراً : تَبيَّنَ لنا-بالجُملةِ-أن الشيخ ربيعاً لم يعرف المنهج السلفي الصحيح معرفة حقيقية صحيحة على طريقة السلف-ماضياً، وحاضراً-، ونرجُو أنْ يعرف ذلك مُستَقبَلاً؛ ليراه على حقيقته ونقائه–كما يراه الأئمة الأعلام-، ويُبصره بنضرته وصفائه، ويرمقه بجماله وبهائه، فضلاً عن أن يكون إماماً فيه، أو(حامل لوائه)-فضلاً عن أن يُقرن اسمه باسم كبار علمائه ومشايخه-).
فأنتم تقرون أن الشيخ ربيعًا يقرن اسمه باسم كبار علماء السلفية ومشايخها ولله الحمد، فهذا شرف له بأن يُنسب لكبار العلماء فضلًا عن كونه عالمًا، وبالأخير تقولون: (إخواني)، ولكن السؤال أنتم بمن قرنت أسماءكم؟!.
ربما بالحويني!، وبالمأربي، وبالمغراوي، وبعرعور، وبمحمد حسان.....و..و...والله المستعان.
وانظروا إلى من لا يزالون يتمسحون به وهو المأربي، فهو عندهم سلفي!!، ولكن دعونا نرى ما قاله الرئيس اليمني في لقاء أجري معه مع قناة الجزيرة بتاريخ14 سبتمبر 2006 ووجه إليه السؤال التالي :
(أحمد منصور: لكن هناك فتوى أصدرها التيار السلفي أحد قادتهم يدعى أبو الحسن المأربي، هو متهم بالإرهاب من الولايات المتحدة لكنه كما قالت مصادر صحفية يقول إنه لا يجوز منافستك شرعياً في الانتخابات لأنك أنت الولي الشرعي..
علي عبد الله صالح: هذه وجهة نظر.
أحمد منصور: روِّجت..
علي عبد الله صالح: لا هذه وجهة نظر شخص إحنا..
أحمد منصور: إيه سر دعم السلفيين لك طيب؟ وعدتهم بشيء بعد الانتخابات؟
علي عبد الله صالح: إحنا عندنا البلد قائم على التعددية السياسية بغض النظر، قائم على التعددية السياسية مش بيعة ولا خلافة..
أحمد منصور: وفتاوى.
علي عبد الله صالح: هه؟
أحمد منصور: فتاوى.
علي عبد الله صالح: هذه هي فتوى هو فصيل من فصائل حركة الإخوان المسلمين.
أحمد منصور: ده سلفي ده مش إخوان مسلمين، ده أميركا متهماه بالإرهاب ومطلوب.
علي عبد الله صالح: يعني مثلاً لو قيَّمت التجمع اليمني الصح هو إيه؟ ثلاثة، ثلاث فئات، إخوان مسلمين وسلفيين ومشايخ قبائل، هذا هو الإخوان.. هذا التجمع..).
فهذا تناقضكم البين الواضح، تتهمون الربيع بالإخوانية و تدافعون عن الإخوانيين الحقيقيين! والكل يعلم أن التناقض علامة على ماذا؟، علامة على الجهل المطبق الذي دب فيكم.
خامسًا: قولكم: (هذا -كُلُّه- مع توثيقِهِ (!) لنفسِهِ بالقُدرة على التمييز (!) -مع اعترافِهِ -في آنٍ- بقصورِهِ العلميِّ-؛ فكيف يجتمعان -وهُما ضدَّان نَقيضَان-؟!).
فهذه إن غُيِّبَ عنكم ما يَرمي إليه الشيخ فهو لفرط جهلكم، فكلما ازداد الإنسان علمًا يتذكر قول الله-تبارك وتعالى-: (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا)(الإسراء/85)، فهذا من باب التواضع وليس من باب القصور، وأكبر دليل على ذلك قول الإمام الألباني-رحمه الله-لَمَّا قال في حق نفسه: (لستُ إلا طويلب علم ..)، فهل هذا يعتبر من القصور!!!!!.
سادسًا: نشركم هذا الموضوع باسم(مشرفو منتدى(كل السلفيين)، هو أكبر دليل على تشابه الماضي بالحاضر، فكما اجتمعت قريش للنيل من رسول الله-صلى الله عليه وسلم-، وقالوا نأتي برجل من كل قبيلة فيضيع دمه بين القبائل، فهو نفس اجتماعكم للنيل ممن سار على طريق الأنبياء والمرسلين والسلف الصالحين، فما هو إلا مكرٌ حيك بليل!.
سابعًا: لا شك ولا ريب أن هذا المثل ينطبق عليكم تمامًا(يد تسبح ويد تذبح)، فلا زلتم تتباهون بما قرظ فضيلة الشيخ لبعض كتبكم، فالطيباوي على سبيل المثال ما زال ينشر ويعلن في موقعه كلمة الشيخ ربيع-حفظه الله-لكتابه الذي رد فيه على البوطي!!!!، فهذا تناقض آخر من تناقضاتكم المفضوحة، وتبين ما عندكم من نفس الحدَّادية أو بالأحرى الحدَّادية نفسها.
ثامنًا: لماذا لم تذكروا رد الشيخ على عبد الرحمن عبد الخالق والذي أيده فيه الإمام ابن باز-رحمه الله-؟، وأيضًا ردوده على الغزالي و عرعور و السرورية الّتي أيّده فيها الألبانيّ، وعلى محمد عوامة، وأبو غدة، ورده على بكر أبو زيد؟.
تاسعًا: قول أحد أعضائكم المميزين: (في كل يوم تتكشف حقائق كانت غائية أو مغيبة عن حقيقة الدكتور ربيع المدخلي فجزاكم الله خيرا يا مشرفي منتدى كل السلفيين على ما تبذلونه من جهود لكشف الخبايا والحقائق الخفية عن هذا المنهج الدخيل على السلفية).
أقول: هذا المنهج الذي تسميه أيها الغمر(بالمنهج الدخيل)هو منهج علماء أهل السنة، علماء أهل الحديث، الراسخين في العلم أمثال: (ابن باز والعثيمين والألباني-رحمهم الله جميعًا-)، فبالتالي: أنتم لا شك في ذلك على طريق الحدَّادية تسيرون وبكل ما عندهم تنضحون، وليس عندكم لا احترام ولا توقير لصاحب سنة.
عاشرًا: أترككم مع بعض ما قال فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-كي تتمعنوا فيه: (فالآن يا إخوة: يجب أن تتنبهوا، وأن تستيقظوا لهذه المكائد، وأن تحرصوا على كل أسباب الألفة، وأن تبتعدوا عن كل أسباب الفرقة، والميزان الصحيح عندكم كتاب الله وسنة الرسول-عليه الصلاة والسلام-، وفقه السلف الصالح في الكتب التي ذكرناها لكم، هذه تساعدكم على معرفة الحق وما يقابله من الباطل، وتميز لكم بين المحق والمبطل.
أسأل الله-تبارك وتعالى-أن يرزقنا وإياكم الإخلاص، والتآلف، والتآخي، والتحاب، وهذه وصيتي في عشرات النصائح، ومع ذلك أنا أوصم بأني غالي ومتشدد وأني فرقت الأمة، والله والله، والله إنهم ليفرقون الشباب السلفي بأصولهم ومناهجهم الفاسدة، ثم يتباكون على الدعوة السلفية ويقولون فلان، وهذه المكائد كالتي وصم بها السلف، وصم بها أحمد بن حنبل، وصم بها قبله عثمان، وصم علي بن أبي طالب، وصم ابن تيمية، وصم بن عبد الوهاب، كل داعي يرفع راية السنة يحارب بشتى الأشكال الحرب، وبشتى أنواع الحرب، يحارب-بارك الله فيكم-لا سيما في هذا الوقت، لا سيما في هذا الوقت، يعني كثرت وسائل الإعلام الفاجر والطرق الفاجرة-بارك الله فيكم-كثرت وكثرت، وتعلموا من أعداء الإسلام ومن مكائدهم تعلموا الشيء الكثير-بارك الله فيكم-)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وقال أيضًا: (نعم، أقوال من أعداء الإسلام ليست جديدة علينا، بل بدأ الطعن موجهًا لأول رسالة في الأرض-رسالة نوح عليه الصلاة والسلام-، يرمونها بالكذب، والافتراء على الله، ويرمونها وغيرها من الدعوات-دعوات الأنبياء-بالكذب، والسحر، والكهانة، ومحمد-صلى الله عليه وسلم-خاتمهم لقي من هذه الطعونات والتشويهات الكثيرة-بارك الله فيكم-)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
والكثير الكثير من هذه الدرر التي قالها فضيلة الشيخ ويقولها.
وأخيرًا: فالناظر في حالكم يعلم علم اليقين أنكم أنتم السائرون على طريقة الإخوان، وعلى درب الإخوان، وعلى منهج الإخوان، بل تعديتم وشابهتم الحدَّادية في طعنكم في علماء أهل السنة-الراسخين في العلم.
وإليكم هذا الأثر الوارد في كتاب-جامع بيان العلم وفضله-لابن عبد البر، فتأملوه جيدًا فهو يصف حالكم: (قال أبو حازم: صار الناس في زماننا يعيب الرجل من فوقه في العلم ليرى الناس أنه ليس به حاجة إليه، ولا يذاكر من مثله، ويزهو على من هو دونه، فذهب العلم وهلك الناس).
وصلِ اللهم وبارك وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وكتب:
أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
السبت الموافق: 3/ صفر/ 1432 للهجرة النبوية الشريفة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](تفسير السعدي).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (كتاب جمع في مؤلفه ما قاله أو كتبه العلماء من أشياخه أو أقرانه في الثناء على العلامة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، وذلك لإظهار مكانة الشيخ العلمية عند علماء السنة)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (أي الطريقة غير المباشرة كالأخذ من الأشرطة والكتب كما بيَّن الشيخُ قبل ذلك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سلسلة الهدى والنور ، شريط رقم 174 ، نهاية الشريط ..
المادة الصوتية من هنا عند الدقيقة 52
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شريط نصائح وتوجيهات
6 شريط نصائح وتوجيهات
شبكة سحاب السلفية
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه.
أما بعـــــد:
يا ناطح الجبل العالي ليكلمه..... أشفق على الرأس لا تشفق على الجبـل
كناطح صخرة يومًا ليوهنها..... فلم يضرهـا وأوهـى قرنه الوعــل
أحبتي في الله:
اعلموا-رحمكم الله-أن هذه سنة الله في الأرض، فكما أنه يوجد من العلماء الربانين المخلصين المتمسكين بمنهج السلف الصالح، الذابين عن دين الله وعن سنة رسوله-صلى الله عليه وسلم-، فبالمقابل يوجد من ينافح عن أهل البدع والطغيان، وعن أهل الإفك والبهتان، فمصالحهم الدنيوية تقتضي ذلك، فلا هم للسنة نصروا ولا للبدعة قمعوا، والله المستعان!.
ولا زالت سهام الحقد والبغي والطغيان تنال من فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي-حفظه الله-، وكل ذلك لأنه لم يداهن ولم يجارِ هؤلاء الكذبة على ما هم عليه من الضلال والانحراف، ولأنه ثابت متمسك بهذا المنهج القويم-منهج السلف الصالح-، فلله درك يا الربيع.
أقول: إليكم يا من رضيتم لأنفسكم أن تكونوا في صفوف أهل البدع وأهل الأهواء!، إليكم يا من خذلتم أنفسكم قبل أن تخذلوا أتباعكم من الجهلة الأغمار، الذين نصبوا أنفسهم للتصفيق خلف كل كلمة ومقالة من غير علم ولا دراية.
إليكم يا هؤلاء أقول:
أولًا: اعلموا أن فضيلة الشيخ ربيع عالم من علماء المسلمين و(سلفي)رغم أنوفكم رضيتم أم أبيتم، وشهد ويشهد له بذلك القاصي والداني، والعالم وطالب العلم، ولا يشك في هذا إلا مكابر وحاسد وحاقد.
قال-سبحانه تعالى-: (إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)(غافر/56)، قال العلامة السعدي-رحمه الله تعالى-في تفسير هذه الآية: (يخبر-تعالى-أن من جادل في آياته ليبطلها بالباطل، بغير بينة من أمره ولا حجة، إن هذا صادر من كبر في صدورهم على الحق وعلى من جاء به، يريدون الاستعلاء عليه بما معهم من الباطل، فهذا قصدهم ومرادهم، ولكن هذا لا يتم لهم وليسوا ببالغيه، فهذا نص صريح، وبشارة، بأن كل من جادل الحق أنه مغلوب، وكل من تكبر عليه فهو في نهايته ذليل)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فالشيخ ربيع-حفظه الله-ممن لهم قدم راسخة في العلم قبل أن تعلموا ما هو المنهج السلفي، فمؤلفاته، وأشرطته، ومحاضراته، ونصائحه، كل هذه تشهد بأنه من أولي العلم الراسخين فيه، وتزكيات العلماء له من قبل ومن بعد تُعَدُّ شاهدًا جليًا واضحًا لِمَا له من مكانة بين العلماء، فلا يعلم فضل أهل العلم إلا أهله.
ثانيًا: لست بصدد ذكر تزكيات العلماء لفضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-، والله أسأل أن يرد كيدكم أهل البهت والجهل والحماقة في نحوركم إنه سميع مجيب، ومن أراد الاستزادة فليرجع إلى كتاب(الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وهو معروف منذ زمن أنه يحارب الإخوان ومناهجهم الفاسدة، فهل يعقل بأن يقال لمن حارب الإخوان وحارب مناهجهم الفاسدة إنه إخواني؟.
ثالثًا: وقفات مع بعض ما جاء في مقال هؤلاء، الذي مليء بالكذب والبهتان:
1- قولكم: (إن الشيخ ربيعًا المدخلي ومن يوافقه-كالشيخ الجابري-لم يظهروا طعوناتهم في أهل السنة السلفيين في حال حياة الأئمة الثلاثة، لأنهم لو فعلوا ذلك لأرجعهم الأئمة أولئك إلى طائفتهم الحقيقية وهي: (الحدادية!!)، هذا طعنٌ صريح بعلماء أهل السنة-رحمهم الله-(ابن باز والعثيمين والألباني)، وهو أنهم لا يعرفون منهج السلف الصالح، فإن كانوا لا يعرفون السلفية وزكوه فكلامكم متناقض، وهذا يدل على أنكم تكذبون على علماء أهل السنة، وتُقَوِّلُوْنَهُم ما لم يقولوا، ولا شك ولا ريب أنكم تكذبون.
2- دفاعكم المستميت عن أهل البدع والمشيخة المزيفة، أمثال أبي الحسن المأربي ومحمد حسان الذي ما فتئ ينادي بتوحيد الحاكمية والتهوين من شأن شرك القبور، وغيرهم ممن عرفوا بمنافحتهم عن منهج الإخوان، فمن آثار هؤلاء القوم تعلمون إلى أين ينتهون.
3- قولكم: (لا بل هو يوسّع الدائرة ليجعل أهل العلم السلفيين-من تلاميذ الشيخ الألباني-رحمه الله-كلهم من الإخوان المسلمين...)، وهذه أيضًا من كذباتكم المشهورة والتي لا زلتم تتمسحون فيها في الإمام الألباني-رحمه الله-، فلقد سئل من قبل هذا السؤال:
السائل: هل للشيخ تلاميذ؟.
الشيخ الألباني: لي تلاميذ على هذه الطريقة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
السائل: على الطريقة الأخرى، اللي هي مباشرةً.
الشيخ الألباني: لا ما عـنـدي .
السائل: بالمرة ما فيه؟
الشيخ الألباني: هنا ما فيه ، بالشام(كان)فيه.
السائل: جزاك الله خير الجزاء.
الشيخ الألباني: وإياك[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
4- تعليقكم وتعقيبكم على قول فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله- التالي: (قد دخلت فيهم لله وخرجت لله وأستغفر الله من ذنوبي وتقصيري في المدة التي قضيتها فيهم)، فحبذا لو وقفتم على كلامه كلمة كلمة، فلقد قال: (قد دخلت فيهم لله)فلم يدخل لغرض مادي!!، أو دنيوي!!، وإنما لله، (وخرجت لله)فلما وجد أنه من المستحيل رجوعهم للحق بسبب ما أشبعوه من البدع والضلالات، وعدم قبولهم الحق الذي معه خرج لله، (وأستغفر الله من ذنوبي وتقصيري في المدة التي قضيتها فيهم)وعَقِبَ هذا الكلام السابق رجع بتوبة إلى الله الذي يقبل التوبة من عباده، ولم يعاند ويكابر ويدافع عن منهجهم الخبيث، الذي طالما تعلق به أصحاب الشهوات والشبهات لقضاء مآربهم، فطريقتكم لا تتعدى طريقة الحدَّادية أتباع فالح الحربي وفوزي البحريني الذين يآخذون الناس بجريرتهم الأولى.
5- وتعليقكم أيضًا على قوله-حفظه الله-: (فمشيت معهم على أساس أننا نصلح شبابنا ونربيهم)فغاية الشيخ الأولى والأخيرة هي الإصلاح، والدعوة إلى الله على بصيرة، وهذه غاية كل داعية إلى الله بصدق، وليس كما أوَّلتم كلامه كما يحلو لكم.
6- وتعليقكم على قوله-حفظه الله-: (وما عندي ندم على شيء كترك تلك الفترة الطيبة التي ضاعت من حياتي)، وهذه من صفات المؤمنين الصادقين وهي الندم على ضياع جزء من أوقاتهم من غير أن يصلوا فيها إلى النتيجة التي كانوا يصبون إليها، فالله أسأل أن لا يحرمه الأجر، وأنتم تعلمون يقينًا ما هي شروط التوبة، فلا داعي لذكرها في هذا المقام.
7- وتعليقكم أيضًا على قوله-حفظه الله-: (كان واحد من الإخوان المسلمين يقرأ علينا من كتاب مصطفى السباعي (الاشتراكية) كتاب ضخم ، قال الله ، قال رسول الله ، (والله بدأنا نصدق إن الإسلام اشتراكي!)، والله -سبحانه وتعالى- خلّصنا بعد ذلك! العلماء يعني قاوموا الاشتراكية في ذلك الوقت عرفنا ، وإلا كان وقعنا فيها).
وهذا أكبر دليل على عظيم خطر الإخوان المسلمين، فهم من خلال تلبيساتهم وتضليلهم للعباد يخيلون للناس أنهم على الحق من خلال كلامهم المعسول المملوء بالحماس، فلشدة خطرهم وذلاقة ألسنتهم بين لك شيخنا ووالدنا لكي تكون على حرص شديد وأن لا تغتر بكتبهم ولا بكتاباتهم.
8- وقوفكم على سؤال وجه للفضيلة الشيخ مقبل الوادعي-رحمه الله-، وتأويل كلامه كي يوافق بغيتكم، (قال الشيخ مقبل بن هادي الوادعي-رحمه الله تعالى-في شريط(الأسئلة الحضرمية): ما رأيك فيمن يقول عن الشيخ ربيع: أنه متهّور؟.
فأجاب-رحمه الله-: (الشيخ ربيع له خبرة بمعرفة الواقع لأنه عاش مع الإخوان المفلسين زمناً طويلاً)!!)، نقول الشيخ مقبل-رحمه الله-صدق، فو الله ما وجد في هذا الزمان من عايش الإخوان وكُتب الإخوان وقام بتفنيد كتبهم وشبهاتهم وبدعهم كفضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-.
وقول الشيخ مقبل-رحمه الله-في كتابه(فضائح ونصائح/ص:126): (وأنا أنصحكم أن تسألوا الشيخ ربيع بن هادي-حفظه الله-تعال-، فقد ذهب من عمره الكثير مع الإخوان المسلمين، فهو أعرف الناس بهم وبحقيقتهم وحقيقة الجماعات) ونعمت النصيحة من عالم رباني، فلقد علم أن لا يوجد من تفرغ للإخوان وتتبعهم خطوة خُطوة مثل فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-.
9- وَهَب أن الشيخ ربيعًا كان من الإخوان، فـ(كان) فعل ماضٍ ناقص(أيها الناقص)، يدل على شيء مضى، فيا ليتكم تعلمون
ولا يزال في مقالكم الكثير الكثير مما لا حصر له مما افتريتم على فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-، والله المستعان.
رابعًا: عنوان مقالكم مخالف لمضمون ما كتبتم فيه، فقلتم إن الشيخ ربيعًا-حفظه الله-يجهل بالسلفية، وذكرتم ما يلي: (وأخيراً : تَبيَّنَ لنا-بالجُملةِ-أن الشيخ ربيعاً لم يعرف المنهج السلفي الصحيح معرفة حقيقية صحيحة على طريقة السلف-ماضياً، وحاضراً-، ونرجُو أنْ يعرف ذلك مُستَقبَلاً؛ ليراه على حقيقته ونقائه–كما يراه الأئمة الأعلام-، ويُبصره بنضرته وصفائه، ويرمقه بجماله وبهائه، فضلاً عن أن يكون إماماً فيه، أو(حامل لوائه)-فضلاً عن أن يُقرن اسمه باسم كبار علمائه ومشايخه-).
فأنتم تقرون أن الشيخ ربيعًا يقرن اسمه باسم كبار علماء السلفية ومشايخها ولله الحمد، فهذا شرف له بأن يُنسب لكبار العلماء فضلًا عن كونه عالمًا، وبالأخير تقولون: (إخواني)، ولكن السؤال أنتم بمن قرنت أسماءكم؟!.
ربما بالحويني!، وبالمأربي، وبالمغراوي، وبعرعور، وبمحمد حسان.....و..و...والله المستعان.
وانظروا إلى من لا يزالون يتمسحون به وهو المأربي، فهو عندهم سلفي!!، ولكن دعونا نرى ما قاله الرئيس اليمني في لقاء أجري معه مع قناة الجزيرة بتاريخ14 سبتمبر 2006 ووجه إليه السؤال التالي :
(أحمد منصور: لكن هناك فتوى أصدرها التيار السلفي أحد قادتهم يدعى أبو الحسن المأربي، هو متهم بالإرهاب من الولايات المتحدة لكنه كما قالت مصادر صحفية يقول إنه لا يجوز منافستك شرعياً في الانتخابات لأنك أنت الولي الشرعي..
علي عبد الله صالح: هذه وجهة نظر.
أحمد منصور: روِّجت..
علي عبد الله صالح: لا هذه وجهة نظر شخص إحنا..
أحمد منصور: إيه سر دعم السلفيين لك طيب؟ وعدتهم بشيء بعد الانتخابات؟
علي عبد الله صالح: إحنا عندنا البلد قائم على التعددية السياسية بغض النظر، قائم على التعددية السياسية مش بيعة ولا خلافة..
أحمد منصور: وفتاوى.
علي عبد الله صالح: هه؟
أحمد منصور: فتاوى.
علي عبد الله صالح: هذه هي فتوى هو فصيل من فصائل حركة الإخوان المسلمين.
أحمد منصور: ده سلفي ده مش إخوان مسلمين، ده أميركا متهماه بالإرهاب ومطلوب.
علي عبد الله صالح: يعني مثلاً لو قيَّمت التجمع اليمني الصح هو إيه؟ ثلاثة، ثلاث فئات، إخوان مسلمين وسلفيين ومشايخ قبائل، هذا هو الإخوان.. هذا التجمع..).
فهذا تناقضكم البين الواضح، تتهمون الربيع بالإخوانية و تدافعون عن الإخوانيين الحقيقيين! والكل يعلم أن التناقض علامة على ماذا؟، علامة على الجهل المطبق الذي دب فيكم.
خامسًا: قولكم: (هذا -كُلُّه- مع توثيقِهِ (!) لنفسِهِ بالقُدرة على التمييز (!) -مع اعترافِهِ -في آنٍ- بقصورِهِ العلميِّ-؛ فكيف يجتمعان -وهُما ضدَّان نَقيضَان-؟!).
فهذه إن غُيِّبَ عنكم ما يَرمي إليه الشيخ فهو لفرط جهلكم، فكلما ازداد الإنسان علمًا يتذكر قول الله-تبارك وتعالى-: (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا)(الإسراء/85)، فهذا من باب التواضع وليس من باب القصور، وأكبر دليل على ذلك قول الإمام الألباني-رحمه الله-لَمَّا قال في حق نفسه: (لستُ إلا طويلب علم ..)، فهل هذا يعتبر من القصور!!!!!.
سادسًا: نشركم هذا الموضوع باسم(مشرفو منتدى(كل السلفيين)، هو أكبر دليل على تشابه الماضي بالحاضر، فكما اجتمعت قريش للنيل من رسول الله-صلى الله عليه وسلم-، وقالوا نأتي برجل من كل قبيلة فيضيع دمه بين القبائل، فهو نفس اجتماعكم للنيل ممن سار على طريق الأنبياء والمرسلين والسلف الصالحين، فما هو إلا مكرٌ حيك بليل!.
سابعًا: لا شك ولا ريب أن هذا المثل ينطبق عليكم تمامًا(يد تسبح ويد تذبح)، فلا زلتم تتباهون بما قرظ فضيلة الشيخ لبعض كتبكم، فالطيباوي على سبيل المثال ما زال ينشر ويعلن في موقعه كلمة الشيخ ربيع-حفظه الله-لكتابه الذي رد فيه على البوطي!!!!، فهذا تناقض آخر من تناقضاتكم المفضوحة، وتبين ما عندكم من نفس الحدَّادية أو بالأحرى الحدَّادية نفسها.
ثامنًا: لماذا لم تذكروا رد الشيخ على عبد الرحمن عبد الخالق والذي أيده فيه الإمام ابن باز-رحمه الله-؟، وأيضًا ردوده على الغزالي و عرعور و السرورية الّتي أيّده فيها الألبانيّ، وعلى محمد عوامة، وأبو غدة، ورده على بكر أبو زيد؟.
تاسعًا: قول أحد أعضائكم المميزين: (في كل يوم تتكشف حقائق كانت غائية أو مغيبة عن حقيقة الدكتور ربيع المدخلي فجزاكم الله خيرا يا مشرفي منتدى كل السلفيين على ما تبذلونه من جهود لكشف الخبايا والحقائق الخفية عن هذا المنهج الدخيل على السلفية).
أقول: هذا المنهج الذي تسميه أيها الغمر(بالمنهج الدخيل)هو منهج علماء أهل السنة، علماء أهل الحديث، الراسخين في العلم أمثال: (ابن باز والعثيمين والألباني-رحمهم الله جميعًا-)، فبالتالي: أنتم لا شك في ذلك على طريق الحدَّادية تسيرون وبكل ما عندهم تنضحون، وليس عندكم لا احترام ولا توقير لصاحب سنة.
عاشرًا: أترككم مع بعض ما قال فضيلة الشيخ ربيع-حفظه الله-كي تتمعنوا فيه: (فالآن يا إخوة: يجب أن تتنبهوا، وأن تستيقظوا لهذه المكائد، وأن تحرصوا على كل أسباب الألفة، وأن تبتعدوا عن كل أسباب الفرقة، والميزان الصحيح عندكم كتاب الله وسنة الرسول-عليه الصلاة والسلام-، وفقه السلف الصالح في الكتب التي ذكرناها لكم، هذه تساعدكم على معرفة الحق وما يقابله من الباطل، وتميز لكم بين المحق والمبطل.
أسأل الله-تبارك وتعالى-أن يرزقنا وإياكم الإخلاص، والتآلف، والتآخي، والتحاب، وهذه وصيتي في عشرات النصائح، ومع ذلك أنا أوصم بأني غالي ومتشدد وأني فرقت الأمة، والله والله، والله إنهم ليفرقون الشباب السلفي بأصولهم ومناهجهم الفاسدة، ثم يتباكون على الدعوة السلفية ويقولون فلان، وهذه المكائد كالتي وصم بها السلف، وصم بها أحمد بن حنبل، وصم بها قبله عثمان، وصم علي بن أبي طالب، وصم ابن تيمية، وصم بن عبد الوهاب، كل داعي يرفع راية السنة يحارب بشتى الأشكال الحرب، وبشتى أنواع الحرب، يحارب-بارك الله فيكم-لا سيما في هذا الوقت، لا سيما في هذا الوقت، يعني كثرت وسائل الإعلام الفاجر والطرق الفاجرة-بارك الله فيكم-كثرت وكثرت، وتعلموا من أعداء الإسلام ومن مكائدهم تعلموا الشيء الكثير-بارك الله فيكم-)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وقال أيضًا: (نعم، أقوال من أعداء الإسلام ليست جديدة علينا، بل بدأ الطعن موجهًا لأول رسالة في الأرض-رسالة نوح عليه الصلاة والسلام-، يرمونها بالكذب، والافتراء على الله، ويرمونها وغيرها من الدعوات-دعوات الأنبياء-بالكذب، والسحر، والكهانة، ومحمد-صلى الله عليه وسلم-خاتمهم لقي من هذه الطعونات والتشويهات الكثيرة-بارك الله فيكم-)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
والكثير الكثير من هذه الدرر التي قالها فضيلة الشيخ ويقولها.
وأخيرًا: فالناظر في حالكم يعلم علم اليقين أنكم أنتم السائرون على طريقة الإخوان، وعلى درب الإخوان، وعلى منهج الإخوان، بل تعديتم وشابهتم الحدَّادية في طعنكم في علماء أهل السنة-الراسخين في العلم.
وإليكم هذا الأثر الوارد في كتاب-جامع بيان العلم وفضله-لابن عبد البر، فتأملوه جيدًا فهو يصف حالكم: (قال أبو حازم: صار الناس في زماننا يعيب الرجل من فوقه في العلم ليرى الناس أنه ليس به حاجة إليه، ولا يذاكر من مثله، ويزهو على من هو دونه، فذهب العلم وهلك الناس).
وصلِ اللهم وبارك وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وكتب:
أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
السبت الموافق: 3/ صفر/ 1432 للهجرة النبوية الشريفة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](تفسير السعدي).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (كتاب جمع في مؤلفه ما قاله أو كتبه العلماء من أشياخه أو أقرانه في الثناء على العلامة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، وذلك لإظهار مكانة الشيخ العلمية عند علماء السنة)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (أي الطريقة غير المباشرة كالأخذ من الأشرطة والكتب كما بيَّن الشيخُ قبل ذلك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سلسلة الهدى والنور ، شريط رقم 174 ، نهاية الشريط ..
المادة الصوتية من هنا عند الدقيقة 52
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شريط نصائح وتوجيهات
6 شريط نصائح وتوجيهات
شبكة سحاب السلفية
اهل الجنة- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 2172
نقاط : 39651
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
رد: رد البهتان في اتهام الشيخ ربيع بالانتساب إلى الإخوان
جزيت خيرا على التوضيح
امينة- عدد المساهمات : 186
نقاط : 315
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى